المنافذ تضبط شاحنات مخالفة للضوابط والتعليمات

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، السبت، ضبط تلاعب في وصف البضاعة وتهرب من دفع الرسوم الكمركية وإعادة شاحنة إلى الجانب الأردني في منفذي زرباطية وطريبيل الحدوديين.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن "منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط تمكن من ضبط عجلة محملة بمادة (حديد بوري) بحمولة إجمالية (48طن و 580كغم) والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة".

واضافت، أن "شعبة البحث والتحري وخارج الحرم الكمركي عند بوابة الخروج ضبطت العجلة ودققت معاملتها وعاينت البضاعة وتبين أن الحمولة الفعلية (مواسير ماء نيكل غير مخلوط) وذلك يتطلب دفع الرسوم الكمركية 1250$ للطن الواحد أي نسبة الرسم 10% ، وبلغ فارق الرسم (7مليون و 226الف) دينار عراقي مما سبب هدرٱ بالمال العام وكذلك التلاعب بشمولها بالأعفاء الكمركي والصادر من الهيأة الوطنية للاستثمار وذلك مخالف للضوابط والتعليمات".

وفي منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار، اوضحت الهيأة انه "تم إعادة عجلة محملة بمواد (أجهزة منزلية، أجهزة استنساخ، مواد غذائية، مصنعات حديد، خباطة) إلى الجانب الأردني عبر مركز حدود الكرامة وذلك لعدم توفر إجازة الاستيراد الخاصة بالبضاعة".

Facebook Comments

Comments are closed.