النجف تتخذ اجراءات احترازية تحسبا لحدوث الفيضانات خلال موسم الامطار

كشف النائب الاول لمحافظ النجف ، هاشم الكرعاوي، اليوم السبت، عن جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية تحسبا لحدوث الفيضانات او السيول خلال موسم الامطار.

وذكر اعلام النائب، في بيان تلقت الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال اجتماعه اليوم السبت بالدوائر المعنية، حيث امر الكرعاوي بتقسيم العمل الى منطقتين، الاولى السكنية (داخل المدينة) من خلال تشكيل لجنة برئاسة مدير المجاري وعضوية الدفاع المدني والهلال الاحمر وباشراف ومتابعة من قبل النائب الاول والنائب الثاني".
واضاف" اما المنطقة الثانية (خارج المدينة) يخص منطقة مظلوم (بحر النجف) حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الموارد المائية وعضوية كل من دائرة صيانة الري والجمعيات الفلاحية والهلال الاحمر وممثل عن الحشد وباشراف رئيس الوحدة الادارية".
وطالب الكرعاوي بحسب البيان، بمفاتحة هيئة الاعمار بتبليغ الشركة المنفذة لنفقي المختار والعسكريين باجراءات الصيانة اللازمة على ان تتحمل هيئة الاعمار اي نتيجة خلاف العمل بذلك".
كما وجه، مديرية المجاري وبالتنسيق مع الدوائر الساندة والاجهزة المعنية بتقديم تقرير عن الاليات وتوزيعها على الخريطة البيانية لتجميع مياه الامطار، فيما اوعز الى مديرية صيانة مشاريع الري والبزل وشركة توزيع المنتجات النفطية بارسال الاليات اللازمة الى منطقة الرهيمة الساتر الترابي.
فيما اكد الكرعاوي خلال الاجتماع، على مفاتحة خزينة النجف الاشرف بتوفير السيولة النقدية للمبلغ المخصص للتكسية الحجرية للساتر الترابي في منطقة الرهيمة، بالاضافة الى العمل على اكمال مبزل البحر.
وتابع البيان" بهذا الخصوص تم تشكيل لجنة برئاسة النائب الاول وعضوية مديرية الموارد المائية وصيانة مشاريع الري والبزل والجمعيات الفلاحية لكشف الموقع هذا اليوم.

Facebook Comments

Comments are closed.