نائب عن النصر:اداء البرلمان الحالي متراجع بشكل واضح

قال عضو تحالف النصر احمد العباسي، الخميس، ان اداء مجلس النوب الحالي مقارنة مع اداء الدورات السابقة متراجع وبشكل واضح جدا.

العباسي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " اداء مجلس النوب الحالي مقارنة مع اداء الدورات السابقة متراجع وبشكل واضح جدا وملموس على مستوى التشريع وكذلك على مستوى الرقابة، والظروف التي مر بها العراق وتفشي فيروس كورونا الذي عطل الحياة لفترة غير قليلة من الزمن لا يشفع لاعضاء المجلس ولا يكون حجة لهم في هذا الظرف الصعب الذي مر به العراق"، لافتا الى ان " وضع العراق وشعبه يتطلب اهتمام اكثر وبشكل كبير من قبل البرلمان حتى وان اكن عبر التعامل عن بعد، من خلال تمرير بعض التشريعات وتسهيل عمل اللجان وحسم القوانين المهمة بشكل اسرع".

واضاف العباسي ان " هناك ضعف كبير في الجانب الرقابي للبرلمان، حيث يفترض اننا قطعنا شوط في التنظيم التشريعي للنظام الجديد، وكان من المفترض ايضا ان تتطور عملية الرقابة من خلال الاستجوابات المهنية التي لا تتضمن شيء من العدائية او الابتزاز"، مشيرا الى ان " هناك الكثير من التنويهات رأيناها حول النية في استجواب بعض الوزراء ولكنها كانت نية خجولة وغير موفقة وقائمة على اساس سوء النية".

". واوضح العباسي ان " سوء النوايا هذا يضعف اداء مجلس النواب ويشكك الشعب به ما ادى الى حصول الاحتجاجات والتظاهرات التي نراها منذ اكثر من عام".

Facebook Comments

Comments are closed.