الربيعي يتحدث عن تهديد الصدر التدخل بمشروع ميناء الفاو

علق عضو لجنة الخدمات النيابية النائب علاء الربيعي، الخميس ، على تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالتدخل لحسم ملف مشروع ميناء الفاو، فيما تحدث عن وجود "قوة" تمنع مجلس الوزراء من التصويت على المشروع، وفقا لقوله.

وقال الربيعي في لقاء متلفز ، إن الصدر "تدخل في موضوع ميناء الفاو المعطل منذ اكثر من 10 سنوات بسبب تكالب دول خارجية على المشروع الذي له أهمية كبيرة، لأنها تعتقد بأنها ستتضرر من الميناء والجميع يعلم من هذه الدول".

وأضاف، أن "الصدر تدخل لأن هناك جهات سياسية  تقف امام تنفيذ المشروع وتمثل اجندة الخارج، وهناك تجار أيضا ومليشيات وشركات ومقاولين في سبيل تعطيل هذا المشروع الحيوي لمصالح ضيقة وشخصية لهؤلاء السياسيين".

وتابع الربيعي أن "مشروع ميناء الفاو معطل بسبب الصراع بين الفاسدين والمبتزين، ووزارة النقل تتحمل المسؤولية وكذلك حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لان هناك قوة فرضت على مجلس الوزراء لمنعه من التصويت على مشروع الميناء، ومن المفترض على رئيس الوزراء اتخاذ القرار الخاص بالميناء".

وأشار الى أن "اختيار الشركة المنفذة لميناء الفاو هو من مسؤولية وزارة النقل والمعايير وضعت من مستشاري متخصص".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر دعا، الأربعاء، (16 كانون الأول، 2020)، الحكومة إلى التدخل وابعاد الفساد عن مشروع الميناء الكبير، فيما هدد بالتدخل ’’على طريقته الخاصة’’ إذا لم تفعل الحكومة.

Facebook Comments

Comments are closed.