الكعبي: لابد من ربط رواتب موظفي كردستان بحكومة المركز

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس ، ان الحكومة المركزية لا تملك أي بيانات عن الإقليم، مشددا على ضرورة ربط رواتب موظفي كردستان بحكومة المركز.

وذكر المكتب الاعلامي، لمكتب الكعبي في بيان تلقت وكالة اارأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه ، انه و خلال لقائه بممثلين عن موظفي اقليم كردستان من اساتذة ومدرسين، ان الاخير اكد "حل المشكلات بين الاقليم والمركز يكون بالوضوح والشفافية سيما بما يتعلق بالعائدات النفطية والمنافذ وغيرها ".
واشار الى ان "الحكومة الاتحادية لا تملك أي بيانات دقيقة عن حجم تصدير النفط والواردات غير النفطية في الاقليم، ولا حتى الاعداد الدقيقة للموظفين والعقود الموقعة مع الشركات"، مبديا "ترحيبه بطلب عدد من اعضاء مجلس النواب بربط رواتب موظفي الاقليم بحكومة المركز ، والمضي في مسألة التوطين اسوة بباقي المحافظات العراقية ".
ونبه الى ان "حل المشكلات بين حكومتي الاقليم والمركز يكون بالوضوح والشفافية في تبادل البيانات والارقام وخصوصا تلك التي تتعلق بعائدات الصادرات النفطية من الاقليم وكذلك وارادات المنافذ الحدودية وغيرها من الملفات ، لإنهاء كافة التقاطعات الموجودة ".
وطالب النائب الاول بـ"الافراج عن المعتقلين خلال التظاهرات التي يشهدها الاقليم"، مبديا "اسفه لسقوط عدد من الشهداء والجرحى"، مجددا "تأكيده بضرورة تغليب لغة الهدوء بعيدا عن الممارسات التي تؤدي الى العنف والقمع مع اخوتنا وابناءنا من المتظاهرين في الإقليم الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة ".

Facebook Comments

Comments are closed.