العراق يتفق مع لبنان على تزويده بالوقود وفق الأسعار العالمية

اكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الاثنين، حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع  لبنان وتوسيع افاق التعاون والوقوف مع الشعب اللبناني الشقيق .

 وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "وزير النفط اشار ‏الى ان هذا الاجتماع جاء تواصلاً مع المشاورات والمباحثات التي عقدت في وقت سابق بين البلدين"، مؤكدا "الاتفاق على بيع كمية من النفط الاسود الفائض عن حاجة المصافي العراقية الى لبنان خلال العام 2021 وبكميات محدودة سيتم الاعلان عنها لاحقاً، وفق اسعار النشرة العالمية في اطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين".

وعبر اسماعيل عن "امله في تحقيق الاتفاق المصالح المشتركة، وتتلخص في تغطية جزء من حاجة لبنان للوقود في توليد الطاقة ، وتحقيق العراق لايراد مالي جراء تصدير هذا النوع من الوقود".
من جانبه قال وزير الطاقة والمياه اللبناني ريمون غجر إن "المباحثات شملت بحث توسيع افاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين"، مؤكداً "الاتفاق على استيراد كمية من وقود النفط الاسود وفق اسعار النشرة العالمية لتغطية حاجة محطات توليد الطاقة الكهربائية في لبنان".

واضاف غجر ان "الجهات المعنية في الوزارتين ستضع اليات تنفيذ الاتفاق الثنائي،".

 وتابع: "مثمنا دور الاشقاء في العراق في الوقوف مع الشعب اللبناني".
وكان الوفد اللبناني الشقيق قد وصل بغداد صباح هذا اليوم الاثنين ، ويضم عددا من المسؤولين في وزارة الطاقة والمياه والكهرباء .

Facebook Comments

Comments are closed.