مفوضية الانتخابات تفتتح عملية تحديث سجل الناخبين لمدة شهر

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، فتح عملية تحديث سجل الناخبين لمدّة (30 ) يومًا ابتداءً من تاريخ ٢٠٢١/١/٢ ولغاية تاريخ ٢٠٢١/٢/٢.
وذكر بيان للمفوضية ان "عملية تحديث سجل الناخبين ستفتح لمدّة (30 ) يومًا ابتداءً من تاريخ ٢٠٢١/١/٢ ولغاية تاريخ ٢٠٢١/٢/٢"، مبيناً ان "المفوضية ادرجت بيانات الناخبين من مواليد (2003،2002،2001) ضمن سجل الناخبين الورقي وقاعدة بيانات عدّة التسجيل الالكتروني".
وأضاف ان "مفوضية الانتخابات شرعت بتدريب ملاكاتها المختصّة على إجراءات تحديث سجل الناخبين التي صدّق عليها مجلس المفوّضين"، لافتاً الى انها "بحثت مع شركتي (أندرا الإسبانية) و(ميرو الكورية) نماذج عن الأجهزة والمعدّات الانتخابية المقترح استخدامها في الانتخابات المقبلة بحضور ممثّل عن بعثة الأمم المتّحدة في العراق والفريق الفنّي من دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات".
وتابع ان "مفوضية الانتخابات تبحث مع اللجنة القانونية النيابية، عمليتي التسجيل البايومتري، وتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية البايومترية ، ومرحلة تحديث سجل الناخبين"، مؤكداً ان "المفوضية مستمرّة بعملية تسجيل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنحهم إجازة التأسيس".

Facebook Comments

Comments are closed.