نائب: إمتناع الاقليم عن تسليم وارداته للمركز سيحرمهم من الموازنة بشكل تام

اكد النائب منصور البعيجي، الاربعاء، ان امتناع حكومة اقليم كردستان عن تسليم كافة مواردها الى الحكومة الاتحادية سيحرمها من تسلم اي مبلغ من الحكومة الاتحادية خلال العام المقبل، مشدداً على انها تتحمل المسؤولية الكاملة امام شعبنا في الاقليم .

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي (بونا نيوز) نسخة منه  انه "بالرغم من حضور الوفد الكردي الى بغداد وهو ليس الوفد الاول او الاخير الذي يأتي الا ان المفاوضات مبهمة ولايوجد الى الان اي اتفاق بشكل نهائي مع الحكومة الاتحادية بالرغم من الهيجان الشعبي بالاقليم"، مؤكداً ان "حكومة كردستان لم ولن تسلم عائدتها الامر الذي سيحرمها من تسلم اي مبلغ خلال العام المقبل بسبب عدم التزامها اسوة بالمحافظات الاخرى".
وأضاف ان "على حكومة اقليم كردستان ان تدرك جيدا انه بدون تسليم عائداتها كاملة الى الحكومة الاتحادية لن تتسلم ديناراً واحداً خلال العام المقبل كما حصل بقانون الاقتراض العام الذي صوت عليه البرلمان الذي نص على تسليم حكومة الاقليم وارداتها مقدما ومن ثم تسلم حقها كما تستلم بقية المحافظات الاخرى".
وتابع انه "على شعبنا في الاقليم ان يدرك حقيقة واحدة هي ان من تسبب بقطع رواتبهم هو حكومتهم التي لاتلتزم بالقانون والدستور وتسلم عائداتها للحكومة الاتحادية كما يحصل مع بقية المحافظات الاخرى بل على العكس ان حكومة الاقليم تصدر النفط وتاخذ اموال الكمارك والمطارات ولانعلم اين تذهب".
وبين ان "اي اتفاق مع حكومة الاقليم الى الان لايوجد بصورة رسمية ولم يتوصل الوفد الى مع الحكومة الاتحادية الى اتفاق نهائي بسبب عدم اذعان حكومة الاقليم الى الحكومة الاتحادية وبذلك حكومة الاقليم هي من تتحمل المسؤولية القانونية والدستورية اتجاه شعبها بسبب عدم التزامها بتسليم عائدتها الى المركز بصورة كاملة اسوة بالمحافظات الاخرى".

Facebook Comments

Comments are closed.