نائبة عن الفتح: اتفاقات سياسية وراء عدم عقد جلسة استجواب محافظ البنك

عزت النائبة عن كتلة فتح، سناء الموسوي، عدم عقد جلسة استجواب محافظ البنك المركزي العراقي، (مصطفى غالف مخيف) التي كانت مقررة أمس الأربعاء من قبل رئيس كتلة الحكمة النيابية، فالح الساري، الى "اتفاقيات سياسية".

وأعربت الموسوي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه عن "أسفها لعدم اكتمال نصاب جلسة مجلس النواب المخصصة لاستجواب محافظ البنك المركزي حول تداعيات الازمة المالية وانخفاض قيمة الدينار العراقي امام الدولار، مما ادى الى تضرر مصالح الدولة والشعب".
وأضافت "اننا نبين بشكل واضح للشعب العراقي ان عدم انعقاد جلسة ممثلي الشعب كانت نتيجة اتفاقات سياسية في حين كان يترقب الشعب العراقي انعقاد هذه الجلسة، وينتظر ان ياخذ مجلس النواب دوره التشريعي والرقابي والكشف عن اخفاقات البنك المركزي التي جرّت البلد الى ماهو عليه اليوم من ازمة مالية".
وأوضحت الموسوي، ان "عدم حضور الكثير من اعضاء المجلس هي خيبة أمل في ظروف اقتصادية خانقة يعيشها العراق، وكان على مجلس النواب وضع حد لها وعرض ذلك على الرأي العام وفضح مزاد العملة في الآونة الأخيرة، الذي أدى الى خسارة العراق مايقارب 600 مليار دولار".
وتابعت "نحن نعلن أمام الرأي العام ان البنك المركزي لم يكن موفقا بادارة الازمة المالية بسبب الادارة غير الكفوءة" داعية "مجلس النواب الى ان تكون له وقفة تاريخية بعيدا عن المصالح الحزبية والفئوية ليقف مع هذا الشعب الذي عانى وتحمل الكثير من الظلم والحيف".

Facebook Comments

Comments are closed.