كومان: لا مستحيل ضد إشبيلية

أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، أنه واثق في قدرة فريقه على تحقيق الريمونتادا ضد إشبيلية، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، غدًا الأربعاء، عقب الخسارة بهدفين دون رد في الذهاب.
وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: "بعد نتيجة اللقاء الماضي، نحن واثقون من قدرتنا على الانتصار، ورغم خسارتنا في الذهاب بهدفين دون رد، فعلينا لعب مباراة أفضل للتأهل، ولا شيء مستحيل".
وعن ظهور بيدري في التدريبات، بشكل مفاجئ، كشف: "هناك أشياء يصعب شرحها، لقد فوجئت بالأمس أيضًا، حيث قام بتدريب فردي واليوم تدرب بدون مشاكل، وعلينا الانتظار حتى الغد، لكنه يمكن التواجد في القائمة".
وأضاف: "اعتقال بارتوميو؟ بالنسبة لصورة النادي، فهذا ليس جيدًا، وعلينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث، ويجب أن نركز على عملنا وننتصر غدًا".
وحول رسالته للاعبين، علق: "نعلم أن الخسارة في الذهاب بهدفين نتيجة سيئة للعودة، لكن لدينا فرصنا، وأظهرنا أننا فريق جائع، ونحن بحاجة إلى مزيد من الفاعلية التي أظهرناها مؤخرًا، حيث صنعنا فرصا أكثر من الخصم، وأيضًا الخروج بشباك نظيفة".

تشافي

وتابع: "تولي تشافي القيادة الفنية للبارسا؟ لست قلقا، ولدي عقد، وحين نعرف من سيكون الرئيس، عليه أن يوضح لي الطريق الذي يريده، ونحن نعلم أن هناك مناقشات وأسماء مطروحة، وهذا لا يقلقني كثيرًا".

وعن وضع النادي الحالي، كشف: "في كل الأندية هناك لحظات صعبة ومعقدة، وصحيح أنه حدثت الكثير من المشاكل، لكننا سعداء ونكافح من أجل الفوز بالألقاب، وأنا أعلم أن المشاكل موجودة، وحتى اليوم الأخير سأبذل قصارى جهدي، سواء كان ذلك لعام أو لخمس سنوات أخرى".
وأردف: "تغيير طريقة اللعب؟ أهم شيء في الطريقة هي عقلية الفريق، فعلينا محاولة الضغط واللعب بجماعية، وفي المباراة الماضية لعبنا بثلاثة مدافعين، والمهم حين تكون الكرة معنا أن نلعب بشكل جيد، وفي أي مباراة نخلق الفرص، وإذا واصلنا هكذا سيكون لدينا فرص للتأهل".
ونوه: "ضجيج الإعلام؟ هناك أشياء في الحياة لا تعرف ما الذي سيحدث معها في المستقبل، وفي اليوم الذي اتصل بي برشلونة لقيادة الفريق كنت مصمما على القبول، على الرغم من أنها لحظة حساسة للنادي مع فيروس كورونا، والحياة بها تقلبات وهناك مشاكل".
وزاد: "من الممكن اللعب بثلاثي في الدفاع، وفريقنا هجومي للغاية ونخلق العديد من الفرص، وهناك لحظات في المباراة نصل مع 6 أو 7 لاعبين لمنطقة الخصم، كل هذا يتوقف على عقلية المدرب واللاعبين".
واختتم: "من المهم أن نحقق الريمونتادا ضد إشبيلية، لأنه سيكون مهما لمستقبل الفريق هذا الموسم، ونعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، لكن علينا إثبات ذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.