الصحة تحذر من خطورة الموقف الوبائي الحالي

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، عن نجاح خطة الدعم الصحي لزيارة ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم عليه السلام رغم تحديات جائحة كورونا.

وتابعت "لقد رصدت الفرق الصحية الوقائية نسبة كبيرة من عدم الالتزام والتهاون في تنفيذ الاجراءات والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي رغم نداءاتها المستمرة وتحذيراتها المتكررة من خطورة عدم اتباع تلك التعليمات".

وأبدت الوزارة "شكرها لجهود ابطال الجيش الابيض المتواصلة في تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية في ظل ظروف جائحة كورونا وكذلك جهودهم الاستثنائية في سرعة أخلاء وأسعاف جرحى الاعتداء الارهابي على الزوار الاحبة قرب جسر الأئمة وتقديم كافة الاجراءات الخدمية والصحية لهم حيث تم تسجيل خروج أغلب الجرحى متحسنين وبصحة جيدة ولله الحمد".

وزادت "كما تشكر الوزارة المواطنين الذين ألتزموا بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الوزارة واتباع السبل الكفيلة بالوقاية ومنها لبس الكمامة والتباعد الجسدي".

وعبرت وزارة الصحة عن "اسفها لعدم التزام نسبة غير قليلة من المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية التي أكدت عليها وزارتنا لأهميتها في حفظ وحماية المواطنين وضمان أمنهم الصحي، وتحذر من خطورة الموقف الوبائي الحالي والذي من الممكن أن يؤدي إلى حالة تفشي وبائي أكبر وأخطر يهدد المنظومة الصحية الوطنية".

ودعت الوزارة "كافة المواطنين الكرام الى مراجعة اقرب مؤسسة صحية في حال ظهور أعراض الوباء بشكل عاجل و عدم التماهل أو التباطؤ في المراجعة لتقليل مخاطر المضاعفات و نسب الوفيات".

Facebook Comments

Comments are closed.