نائب كردي: نؤيد التصويت بالأغلبية على الموازنة بشرط

اعرب النائب عن كتلة المستقبل الكردية سركوت شمس الدين عن تأييده للتصويت بالاغلبية على مشروع قانون الموازنة لمالية لعام 2021 بشرط ضمان حقوق جميع المواطنين.

وقال شمس الدين في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، انه "يؤيد التصويت باسرع وقت ممكن على الموازنة، وبالاغلبية التي يروج لها البعض،مع ضمان حصة اقليم كردستان فيها".

واضاف انه" لايوجد هنالك اي مانع من التصويت على الموازنة بالاغلبية،على ان يتضمن هذا النوع من التصويت حقوق جميع العراقيين بضمنهم مواطني وموظفي الاقليم،ولا يستثني محافظة عن اخرى".

واكد شمس الدين ان "العبرة ليست بالتصويت على الموازنة، ليظهر ممثلي الشعب حسن نيتهم له، بل يجب ان يستفيد من هذه الموازنة جميع ابناء الشعب من شماله الى جنوبه" مشيراً الى ان "الحديث الذي يجري خلف الكواليس باستبعاد الكرد وحصة الاقليم والضغط اكثر على موظفي كردستان ومواطنيهم مرفوض جملة وتفصيلاً".

وكان رئيس مجلس النواب ، محمد الحلبوسي دعا إلى التصويت على مشروع قانون الموازنة في جلسة الإثنين {غدا} ، لكن لم يحسم الأمر بعد بسبب اعتراض الكتل الشيعية على الصيغة الواردة في المشروع حول حصة إقليم كردستان.

وكشفت اللجنة المالية النيابية، عدم إدراج مشروع قانون موازنة 2021 على جدول أعمال جلسة الاثنين، وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي أمس في تصريح صحفي انه "كان يفترض ان يدرج التصويت على قانون الموازنة ضمن جدول اعمال البرلمان يوم الاثنين، الا ان جدول الاعمال سيخصص فقط لتكملة التصويت على قانون المحكمة الاتحادية".
واضافت، ان "اللجنة المالية اتفقت على عقد اجتماع اخر لها لمراجعة بعض فقرات الموازنة تمهيدا لوضعها على جدول اعمال البرلمان خلال الاسبوع الجاري".

Facebook Comments

Comments are closed.