الداخلية تعلن حصيلة ممارساتها الأمنية خلال 24 ساعة في أربع محافظات

 أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، حصيلة ممارساتها الأمنية في اربعة محافظات تمثلت في ميسان، وذي قار، وواسط، والمثنى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، أن "مفارز مديرية شرطة محافظة ميسان بالتعاون مع فوج طوارئ ذي قار الخامس قامت بحملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة".

وبينت المديرية أن "الحملة أسفرت القبض على (34) متهما بمواد قانونية مختلفة بينهم متهمين وفق المادة ٤ إرهاب والمادة (٤٠٦) من قانون جرائم القتل العمد في عدد من المناطق النائية والزراعية في قضاء الميمونة".

وأضافت، أن "القوة تمكنت أثناء التفتيش، من ضبط أسلحة نارية غير مرخصة عدد (٣)، بالإضافة الى مخازن واعتدة مختلفة مع ضبط عجلة مخالفة للأنظمة المرورية، حيث اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهمين والمضبوطات أصوليا".

وفي محافظة واسط، "تمكنت مفارز مديرية شرطة محافظة واسط بسلسلة عمليات أمنية في عموم قواطع المسؤولية لمتابعة المطلوبين وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة من القضاء، من إلقاء القبض على(40) متهما بقضايا جنائية مختلفة و(290)مخالفا للقانون".

وفي سياق متصل، "تمكنت مفارز  قسم شرطة قضاء الغراف من القبض على ( 7 ) متهمين مطلوبين بقضايا قانونية مختلفة، وبين القسم أنه تم إحالة المتهمين الى القضاء لاتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة".

اما في محافظة المثنى، فقد "نفذت دوريات ومفارز مركز شرطة المجد التابعة الى قسم شرطة قضاء الرميثة ممارسة أمنية للبحث عن المطلوبين وتنفيذ مذكرات أوامر القبض الصادرة من المحاكم المختصة".

وبين القسم إن الممارسات "أسفرت  القبض على ( 5 ) متهمين صادرة بحقهم أوامر قبض وفق المادة ( 413 ) من قانون العقوبات العراقي، وتمت إحالتهم الى القضاء  لينالوا جزاءهم العادل".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة