المسعودي:المفسوخة عقودهم من المواضيع الشائكة والمعقدة

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الثلاثاء، ان اعادة المفسوخة عقودهم من المواضيع الشائكة والمعقدة ولاسباب متعددة.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " اعادة المفسوخة عقودهم من المواضيع الشائكة والمعقدة ولاسباب متعددة منها اسباب سياسية، اضافة الى ان تسمية المفسوخة عقودهم وهن مفهوم غائب عن الجهات المسؤولة عنهم حيث لا توجد لدى الحكومة اسماء وكتب رسمية بان عقودهم هذه قد فسخت"، لافتا الى ان " السبب الاخر لعدم حسم امر المفسوخة عقودهم هو سبب يتعلق بالجانب الاداري حيث يتطلب اصدار قرارات من جهات عليا لتخصيص الدرجات الوظيفية والاموال اللازمة لعودتهم".

وبين المسعودي ان " هذا الملف يشوبه نوع من انواع الفساد سواء كان فساد اداري او مالي وقد تم اثباته في اكثر من مرحلة"، مشيرا الى ان " هناك مبالغ كبيرة وفلكية تضاف سنويا الى هيئة الحشد الشعبي ولكن لا يوجد تنظيم شامل لها". واضاف المسعودي ان " الاتجاه العام في قضية اعادة المفسوخة عقودهم كان عدم تضمين هيئة الحشد الشعبي فقط، وانما اعادة المفسوخة عقودهم في وزارتي الداخلية و الدفاع اضافة الى الحشد العشائري، عاد جزء بسيط منهم فقط في عام 2019 وبقيت ارقام اخرى تسعى الى العودة".

Facebook Comments

Comments are closed.