خام برنت يتجاوز 69 دولاراً للبرميل وسط هدوء في أسواق النفط

تباينت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، ضمن نطاق ضيق، وسط هدوء في الأسواق وغياب أية تطورات تحرك الأسعار صعودا أو هبوطاً، فيما تجاوز سعر خام برنت 69 دولاراً للبرميل.

ولم تستجب أسواق النفط العالمية اليوم، لبيانات صينية أظهرت تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي خلال نيسان الماضي إلى 9.8 بالمئة على أساس سنوي، نزولا من 14.1 بالمئة في الشهر السابق له.

ويؤشر تباطؤ النمو إلى تأثر الإنتاج والاستهلاك داخل السوق المحلية في الصين، وبنسبة أقل قطاع واردات المواد الخام وصادرات السلع المصنعة، لدى بكين، أكبر مستورد للنفط بمتوسط يومي 10 ملايين برميل.

وصباح اليوم الإثنين، تجاوز سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 69 دولاراً للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم حزيران بنسبة 0.09 بالمئة أو 6 سنتات إلى 65.42 دولارا للبرميل.

والجمعة، انتهت أزمة شركة "كولونيال بايبلاين" الأمريكية، المشغلة لأطول خط أنابيب مشتقات نفطية في الولايات المتحدة، بعد أسبوع من تعرض أنظمتها لهجوم سيبراني، دفعها لتعليق إمدادات الوقود لمناطق امتيازها في الساحل الشرقي

والأسبوع الماضي، تأثرت وفرة معروض المشتقات النفطية لدى عديد الولايات الأميركية الشرقية، بما فيها واشنطن العاصمة، نتج عنها ارتفاع في أسعار الخام عالمياً.

Facebook Comments

Comments are closed.