باحث دولي:لا احد يمتلك امكانية وقف اطلاق النار على غزة

قال الباحث في الشؤون الدولية من بيروت ربيع غصن، الثلاثاء، ان لا احد يمتلك امكانية وقف اطلاق النار من قبل اسرائيل على فلسطين المحتلة.

غصن في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " لا احد يمتلك امكانية وقف اطلاق النار من قبل اسرائيل على فلسطين المحتلة، والمسألة اصبحت في خضم الطريق الدراماتيكي والتطور الدراماتيكي لكافة الامور"، مبينا ان " الدبلوماسية الاميركية معطلة والتوازنات الدولية غير مفهومة والمقاومة تعمل على نوع من قواعد اشتباك جديدة والكيان الصهيوني غير راض بها ولا يستطيع ان يتقبلها". ولفت غصن الى انه " اذا ما تقبل الكيان الصهيوني قواعد الاشتباك التي تفرضها هذه المقاومة سيدخل الكيان في ازمة كبيرة"، مشيرا الى ان " مصر لا تملك المكانة التي يخولها الواقع السياسي للتصرف على حسابها في هذه المسألة، واذا تكلمت مصر عن وقف اطلاق النار من جانب واحد فهي تتكلم عن الجانب الاسرائيلي، وبالتالي فان ايقاف اطلاق النار من قبل الكيان الصهيوني غير مقبول".

واضاف غصن ان " عدم قبول وقف اطلاق النار من قبل الكيان الصهيوني لسببين، اولهما هو الخروج من حي شيخ جراح وعدم المضي قدما بمشروع تحرير القدس، والانسحاب من الضفة الغربية، جميعها اسباب اصبحت على الطاولة".

Facebook Comments

Comments are closed.