حزب طالباني: الامم المتحدة دقت جرس الانذار في كردستان بسبب صراعات الاحزاب

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي، اليوم الخميس ، عن وجود صراع في اقليم كردستان ، فيما بين ان " الامم المتحدة دقت جرس الانذار في اقليم كردستان بسبب الصراعات " .

وقال يزيدي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " القضية في اقليم كردستان اكبر من قضية صراع انتخابي والاقليم دخل في مرحلة خطر " ، داعيا الى وحدة الصف الكردي وتحقيق المساواة والعدالة والحرية لمواطني كردستان " .

واضاف يزيدي ان " المخاطرعلى اقليم كردستان اكبر من المخاطر المالية والنفطية تأسست نتيجة الادراة الخاطئة " ، لافتا الى ان " اقليم كردستان يدفع ضريبة سوء ادارة ويدفع ضريبة توجه نظام نحو الدكتاتورية " .

واوضح ان " ايرادات اقليم كردستان حسب تقارير امريكية تضاهي ايرادت ليبيا واليوم الكل يستائل اين تذذهب تلك الايرادات النفطية .

واشار الى ان " مواطني اقليم كردستان مهددون من تركيا التي تحتل نصف اراضي المدن الكردية في اربيل ودهوك " ، مشيرا الى ان " تركيا تستخدم ارهابيين مرتزقة في سوريا وتُنزلهم في مناطق اقليم كردستان والمناطق الحدودية ".

وتابع يزيدي بالقول : استفتاء انفصال اقليم كردستان حماقة من جملة سياسيات غبية ارتبكتها الحركة السياسية الكردية في العشر السنوات الاخيرة ".

Facebook Comments

Comments are closed.