الدفاع المدني يعلن إحصائية الحرائق خلال العام الحالي

أحصت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، عدد الحرائق التي اخمدتها خلال العام الحالي، فيما أعلنت عن عدد المواقع التي قامت بتعفيرها منذ شباط 2020.
وذكر بيان للمديرية تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، أن "المديرية بذلت جهوداً كبيرة في مجال اخماد حوادث الحريق في المنازل والاسواق التجارية، اضافة الى تأمين السلة الغذائية للمواطنين من خلال درء خطر الحرائق عن المحاصيل الاستراتيجية كالحنطة والشعير في الحقول الزراعية، اضافة الى ما تقوم به فرقها المتخصصة من عمليات التعقيم والتعفير".
وأضاف البيان أن "المديرية سجلت منذ مطلع العام الحالي الى شهر نيسان الماضي عدد حوادث الحرائق، إذ بلغت ( 7688) حادثاً في عموم المحافظات".
وتابع البيان أن "عدد حوادث الحريق في الحقول الزراعية بلغ (75) حادثاً منذ بدء موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير وقد جاء على ( 1452) دونماّ طالتها النيران، في حين انقذت فرق الدفاع المدني ( 11592) دونماً قبل ان تصل إليها النيران وحجمت الأضرار الاقتصادية".
وأشار إلى أن "عمليات التعقيم والتعفير منذ 2020/2/26 الى 2021/5/23، بلغت (14609) موقعاً، أما المساحة المعقمة بالمتر قد بلغت ( 382٫722٫040)  متراً مربعاً".
وأكد البيان أن "المديرية مازالت مستمرة باجراء عمليات التعقيم والتعفير باستخدام محاليل تعقيم معتمدة دولياً وآمنة لصحة الإنسان وصديقة للبيئة وفاعلة في القضاء على الفايروسات ومنها كورونا".ا

Facebook Comments

Comments are closed.