حقوق الانسان تطالب باعتماد الكورس الاول ونصف السنة كدرجات نهائية

 طالبت مفوضية حقوق الانسان بالتريث بتنفيذ الامتحانات واعتماد درجات الكورس الاول ونصف السنة بسبب ما رافق العام الدراسي من ظروف قاهرة للطلبة اهمها عدم نجاح تجربة التعليم الالكتروني واكمال المناهج.

وتم تحديد الـ 13 من حزيران الحالي موعدا لامتحانات تلاميذ السادس الابتدائي، والرابع من تموز المقبل لمرحلة الثالث المتوسط والـ 27 من تموز للسادس الاعدادي.

وقال الوكيل الاداري في الوزارة فلاح القيسي في تصريح صحفي، ان "الوزارة اعتمدت التعليم الالكتروني ليكون مرادفا للحضوري خلال العام الدراسي الحالي، تطبيقا للقرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وما افرزته ظروف كورونا".

واقر القيسي بان "التعليم الالكتروني واجه مشكلة ضعف خدمة الانترنت، لكن الوزارة عالجت الخلل بالدروس المباشرة والموجهة عن طريق التلفزيون التربوي".

واشار الى "استمرار التعليم الالكتروني خلال المدة التي تسبق الامتحانات واثنائها، وهناك استعدادات متكاملة من الوزارة والمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات واجهزة الاشراف التربوي والاختصاصي لاجراء الامتحانات النهائية لطلبة المراحل المنتهية".

واعلنت وزارة التربية مؤخرا الجدول الامتحاني الخاص بطلبة وتلاميذ المراحل المنتهية، السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي 2020 ــ 2021.

Facebook Comments

Comments are closed.