الصحة تتسلم اكبر دفعة من لقاح فايزر

أعلنت  وزارة الصحة والبيئة انها ستتسلم بداية الاسبوع المقبل اكبر دفعة من لقاح فايزر منذ بدء تجهيزه وحتى الان.

وقال مدير الصحة العامة في الكرخ نازك لهمود الفتلاوي، إن "السبت او الاحد المقبلين من المقرر ان يشهدا تجهيز اكبر دفعة اسبوعية من لقاح فايزر بمعدل 12 الف جرعة، سيتم توزيعها مباشرة الى المنافذ التلقيحية المنتشرة في بغداد والمحافظات".

وأضاف، أن "وضع خطط لتهيئة البنى التحتية لمنافذ التلقيح لتكون ملائمة لسير عملية تجهيز لقاح فايزر، عبر رفدها بسلسلة التبريد حسب الضوابط المعمول بها، مع تجهيز سيارات الاسعاف التي تقوم بنقل اللقاحات من المذاخر الى منافذ التطعيم".

وبين الفتلاوي، أن "الدائرة استحدثت 4 منافذ تلقيحية جديدة خاصة بفايزر في مناطق الاطراف منها قطاعات المحمودية وأبو غريب والطارمية والتاجي لتضاف الى المنافذ التلقيحية البالغة 20 منفذا المنتشرة في المراكز الصحية في جانب الكرخ".

وأوضح أن "زيادة المنافذ يهدف الى تخفيف الضغط على المنافذ الحالية وتحقيق التباعد الاجتماعي وتسهيل اجراءات تلقي اللقاح من قبل المواطنين، فضلا عن تغطية الرقعة الجغرافية للمناطق الطرفية من خلال الحجز المسبق عبر المنصة الالكترونية، مع تنظيم كارت خاص للذين تم تلقيحهم وموعد الجرعة الثانية".

ولفت إلى "استمرار الفرق الصحية بحملات اخذ المسحات العشوائية من المواطنين في المناطق الأكثر تسجيلا للإصابات تجنبا لتزايد حالات الإصابة بالفيروس، الى جانب التوجه نحو الأسواق والمحلات لزيادة التوعية بشأن مستجدات الوضع الوبائي، والالتزام بالاجراءات الوقائية والحجر الصحي للمصابين وعدم الاختلاط".

Facebook Comments

Comments are closed.