5 أطعمة ستساعدك في التغلب على الكآبة وتحسن مزاجك

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تنظيم صحة وأسلوب حياة الإنسان، ويمكن أن يكون الاكتئاب مزيجًا من العوامل البيولوجية والاجتماعية والبيئية المعقدة، ومن المعروف أن العديد من الأطعمة لها آثار علاجية على الصحة العقلية عند التعامل مع الاكتئاب.

ووفقا لتقرير لموقع time now news فإن الاكتئاب يمكن أن يؤثر أيضًا على النوم والشهية، مما يجعلك مرهقًا وغير قادر على التركيز، بالنسبة للاكتئاب المعتدل إلى الشديد، تتوفر علاجات نفسية وطبية ويُنصح أيضًا بتحديد النظام الغذائي بشكل يساهم في علاج هذه الحالة.

الحليب: ارتبط نقص فيتامين د أو قصوره بتطور الاكتئاب تم إجراء العديد من الدراسات ، مثل الدراسة التي نُشرت في PubMed Central بعنوان "فيتامين د والاكتئاب لفهم آثارها، و يعتبر الحليب من الأطعمة الفائقة ومصدرًا جيدًا لفيتامين د ومن السهل غرسه في النظام الغذائي أيضًا.

المكسرات: قم بتضمين المكسرات في نظامك الغذائي للحصول على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وتعزيز مزاجك بشكل صحي علاوة على ذلك ، فهي مصدر للدهون الصحية ويمكن أن تفيد الصحة العامة.

المأكولات البحرية: احصل على جرعتك من أحماض أوميجا 3 الدهنية من خلال المأكولات البحرية لأنه وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nature تتضمن فوائد أحماض أوميجا 3 الدهنية علاج الاكتئاب.

الدجاج: وفقًا لدراسة نُشرت في PubMed Central تسمى "السيلينيوم الغذائي والاكتئاب الشديد" ارتبط نقص تناول السيلينيوم بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

التوت: مصدر غني لمضادات الأكسدة كما يسهل تضمينه في النظام الغذائي يمكن أن تكون خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة لأنه وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nutritional and Environmental Medicine تتضمن فوائده "تأثيرات العلاج المضاد للأكسدة على أعراض القلق والاكتئاب".

Facebook Comments

Comments are closed.