عضو الدفاع النيباية:المتغيرات السياسية القت بضلالها على سحب الباترويت

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي الغانمي، الثلاثاء، ان المتغيرات السياسية الحاصلة في المنطقة تلقي بظلالها على القرار الاميركي في قضية سحب منظومة الباتريوت من العراق والشرق الاوسط.

الغانمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " المتغيرات السياسية الحاصلة في المنطقة تلقي بظلالها على القرار الاميركي في قضية سحب منظومة الباتريوت من العراق والشرق الاوسط، سيما وانه ليس قرارا موحدا وانما تشترك به جميع القطاعات السياسية في اميركا، لذلك دائما ما نسمع بحدوث متغيرات في الارادة الاميركية وفقا لرؤية كل حزب هناك"، مشيرا الى ان " المنهج الذي يعتمده الجمهوريين غير المنهج الذي يعتمده الديمقراطيين في التعامل مع ملف الشرق الاوسط خاصة".

واوضح الغانمي ان " منظومة الباتريوت تعتبر من اهم القدرات العسكرية التي تعتمدها الولايات المتحدة في المنطقة لما لها من تأثير على الواقع الامني هنا"، لافتا الى ان " هذه المنظومة تتعامل مع ملفات عدة ومهمة تحقق المصالح الاميركية في المنطقة".

واضاف الغانمي ان " هناك تكتيكا جديدا تستخدمه الولايات المتحدة على ما يبدو مع المنطقة وفقا لرؤية قد تشمل عملية احتواء، او انها تسعى للعمل بمخطط بايدن".

Facebook Comments

Comments are closed.