خلال حفل تكريمي عن اول نشر صحفي.. صحفيون من اجيال مختلفة يتحدثون عن تجاربهم المهنية

بغداد - متابعة

اقام قسم الاعلام الرقمي، في كلية المنصور الجامعة، اليوم الثلاثاء احتفالا لتكريم ( ٢١ ) طالبا لمناسبة اول نشر صحفي لهم في الصحف المحلية، بحضور نخبة من الاكاديميين والاعلاميين.

وألقيت عدد من الكلمات في الحفل الذي اقيم برعاية عميد الكلية ا.د عبد الستار شاكر سلمان، تحدث فيها الصحفيون عن ذكرياتهم مع اول نشر صحفي لهم ، وهم كل من ا. د هاشم حسن التميمي، وا.د طه جزاع، والاستاذ زيد الحلي، والاستاذ عبد الستار البيضاني، والاستاذ مصطفى علي شلال، اذ استذكروا حكايات شيقة عاشوها في بلاط صاحبة الجلالة، عن حقب زمنية مختلفة.

بعدها تحدث طلبة الكلية عن تجربتهم في اول نشر صحفي لهم في الصحف المحلية وجريدة المنصور التي تصدر عن الكلية.

وقالت الطالبة سحر سلام، ان تجربتها في انجاز اول تحقيق صحفي، ( اشعارات اخر الليل .. زائر ثقيل في الوقت الخطأ )الذي نشر في  جريدة الزمان، كانت شيقة، وتعلمت منها الكثير، كونها اتاحت لها التعرف على سياقات العمل الصحفي.

فيما اشارت الطالبة فواطم الناهض، الى ان اول موضوع لها كان بعنوان ( النقل الخاص .. مهنة بلا ضوابط )، الذي نشر في جريدة العالم، وقد واجهتها عدد من المصاعب في تأمين اجراء المقابلات مع بعض المسؤولين، لكن كل المصاعب تم تذليلها وتجاوزها بالاصرار على اكمال الموضوع.

واوضح الطالب يوسف الفارس، انه احس بالمتعة، وهو يتلقى التهاني بنشر حواره في جريدة المنصور مع مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم السابق الجنرال باسم قاسم، مشيرا الى ان هذا الحوار جعله يضع قدميه على السكة الصحيحة للسير في رحاب مهنة المتاعب.

Facebook Comments

Comments are closed.