رئيس مجلس القضاء الاعلى يلتقي بعدد من الإعلاميين

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الموافق 24 /6 /2021 مع عدد من الإعلاميين وناقش معهم جملة من القضايا المهمة.
وتطرق القاضي فائق زيدان خلال اللقاء الى عدة محاور منها نقل معلومات غير دقيقة عن عمل القضاء بهدف اثارة الراي العام وكذلك التأكيد على موضوع الانتخابات وعلاقة المجلس بها وحادثة التجاوز على المؤسسة القضائية في محافظة ذي قار.
واضاف ان"المجلس كان رافض لفكرة تولي القضاة مسؤولية العمل في مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لاننا نرى ان المكان الطبيعي للقاضي هو في المحكمة"، لافتا الى انه "نتيجة لصدور قانون جديد للانتخابات وافقنا على ترشيح قضاة للعمل في مجلس المفوضية الحالية".
منوها ان"القضاة بعد تسلمهم مهامهم في مجلس المفوضية انتهت علاقتهم بالمجلس اداريا".
واوضح القاضي انه "هناك حملة تقوم بها بعض الجهات المشبوهة باستهداف متعمد للقضاء بهدف اثارة الراي العام من خلال نشر معلومات مزيفة لا تمت للقضاء بصلة".
موضحا ان "بخصوص حادثة التي حصلت في ذي قار تم اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المتورطين بالحادث وصدور مذكرات قبض بحق 36 شخصا وقدم اليوم هولاء الاشخاص اعتذارهم للقضاء عما بدر منهم".
وبشأن عمل الادعاء العام في العراق ذكر القاضي فائق زيدان ان نظام الادعاء العام في العراق يختلف عن النظام في دول المنطقة لان عمله هو مراقبة قرارات القاضي والطعن فيها امام الجهات المختصة ".

ومن جانبهم طرح الحاضرين جملة من الاسئلة والمقترحات والملاحظات بشأن العمل القضائي في العراق والتي اجاب عليها رئيس المجلس بكل شفافية ".
واكدوا وقوفهم مع القضاء في مواجهة الهجمة التي يتعرض لها اليوم من بعض ضعاف النفوس "، مشيدين في الوقت نفسة بالدور الكبير الذي لعبه مجلس القضاء في المرحلة الراهنة ".
وفي ختام اللقاء اثنى رئيس المجلس على الحاضرين لتواصلهم المستمر مع القضاء والنقد البناء الذي طرح من قبلهم ".

Facebook Comments

Comments are closed.