إطلاق تطبيق خاص بالبطاقة التموينية على الهواتف الذكية

أعلنت وزارة التجارة يوم الخميس عن اطلاق برنامج تمويني على الهواتف الذكية في محافظة النجف بعد اصدار البطاقات الالكترونية التموينية لحاملي البطاقة الوطنية الموحدة وبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه إن "الاعلان عن اطلاق برنامج تمويني كان برعاية وزير التجارة علاء الجبوري ومحافظة النجف خلال المؤتمر الصحفي المشترك لوزارة التجارة وديوان المحافظة وممثلي برنامج الاغذية العالمي وبحضور النائبة سناء الموسوي".

واكد الوكيل الاداري للوزارة وليد الموسوي خلال المؤتمر ان "المشروع جاء لتسهيل الإجراءات وتبسيطها على المواطنين في تنفيذ المعاملات الخاصة بالبطاقة التموينية وبطريقة حديثة ومتطورة وشفافة باستخدام التكنولوجيا والقضاء على الروتين في الاستخدام الورقي وشطب وحذف التكرارية والذي سيوفر قاعدة بيانات رصينة تعتمد عليها جهات عديدة فضلا عن كونه سيقضي المظاهر السلبية والفساد".

وأضاف أن "وزارة التجارة عملت على هذا المشروع مع برنامج الاغذية العالمي ومن خلال دائرة التخطيط والمتابعة وقسم تقنية المعلومات في الوزارة وعلى مدى السنتين تخللتها عدة لقاءات واجتماعات واتفاقات وتدريب ملاكات على تحديث البيانات والتسجيل وصولا الى اصدار البطاقة التموينية الاكترونية ومن ثم تطبيقه اليوم على الهواتف الذكية".

من جانبه، اكد محافظ النجف لؤي الياسري على "دعم وزارة التجارة بهذا المشروع لتفعيل المفردات التموينية ومشروعها الواعد للسلة الغذائية الذي اقره مجلس الوزراء".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة