مسؤول في الصحة يحذر : توجهوا نحو مراكز اللقاح

حذر مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف علي الحجامي، الاثنين، من مؤشرات زيادة أعداد مصابي كورونا، مشيرا الى أن الكثير من الحالات تراجع المؤسسات الصحية بعد فترة متأخرة.

وذكر بيان للدائرة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه ، أن "الحجامي أجرى زيارة تفقدية الى مستشفى المجلس الاقتصادي المخصص لعلاج مصابي كورونا وبحضور مدير المستشفى احمد اسماعيل".

وأضاف البيان أن "الحجامي قام بمتابعة حالة المرضى الراقدين في ردهات المستشفى والاطلاع على الخدمات العلاجية والطبية والفندقية المقدمة لهم".

وتابع، أنه "اطلع على الخزين الاستراتيجي للأوكسجين الطبي وعمل خزان الاوكسجين السائل سعة (١٠٠٠٠) لتر المجهز للمستشفى، وقام كذلك بمتابعة عمل محرقة النفايات الطبية، وأبدى ملاحظاته لتطوير سير العمل في المستشفى".

وحذر الحجامي من "ازدياد أعداد مصابي كورونا في عموم مستشفيات الدائرة"، منوها الى أن "الكثير من تلك الحالات تراجع المؤسسات الصحية بفترة متأخرة، وإن أهم أسبابها هو عدم الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم التطعيم بلقاح كورونا، حيث ان الكثير من الدول قامت بتخفيف القيود المتخذة نتيجة تلقي مواطنيها لقاح كورونا"، مؤكدا ان اللقاحات متوفرة وسيتم فتح منافذ جديدة لإعطاء اللقاح".

Facebook Comments

Comments are closed.