التجارة تعلن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين

اعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، عن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين، مبينا هذه تمثل الدفعة الثالثة من المستحقات لعام 2021.
وقال الجبوري في بيان تلقته (بونا نيوز) ان "تم اطلاق وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين لعام 2021"، مبينا ان "هذه الدفعة هي الثالثة خلال العام الحالي وتمثل 235 مليار دينار عراقي تم تخصيصها من قبل وزارة المالية".
وأضاف "تم توزيع 100 مليار دينار عراقي كمستحقات اولى من المبالغ الخاصة بالشركة العامة لتجارة الحبوب، بينما تم توزيع 85 مليار من المبالغ التي كانت فائضة عن تسويق الشلب لعام 2021"، مشيرا الى ان "ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب بدأت هذا اليوم بتوزيع المبالغ على جميع المحافظات وعلى مراكز التسويق، مع افضلية لبعض المحافظات المسوقة في بداية الموسم التسويقي".
من جانبه، اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، أن "ملاكات الشركة باشرت هذا اليوم بتوزيع المبالغ على المحافظات من خلال لجنة خاصة اخذت في نظر الاعتبار الضوابط المعمول فيها وفق اسبقية الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية لمحصول الحنطة لعام 2021".
وأكد أن "الشركة جادة في استكمال تجهيز هذه المبالغ من خلال دعم وزير التجارة والتواصل مع وزارة المالية لغرض تخصيص مبالغ اخرى ستتوزع قريبا".

Facebook Comments

Comments are closed.