الكاظمي يناقش مع الرئيس الفرنسي التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، أهمية المؤتمر الاقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة الوضع الإقليمي الراهن، والتطورات الدولية"، لافتا الى ان "الاتصال ناقش أيضاً التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي، والذي جرى التنسيق لعقده بالتعاون مع فرنسا، حيث أكد الرئيس الفرنسي تطلعه لزيارة العراق مرة أخرى، وحضوره المؤتمر".
واضاف ان "الكاظمي أكد، أن فرنسا شريك حقيقي للعراق، وأن الدولتين ترتبطان بتأريخ طويل من العلاقات البنّاءة، التي نسعى إلى تطويرها في مختلف المجالات".

من جانبه، أعلن الرئيس الفرنسي دعمه الكامل للعراق، ولرئيس مجلس الوزراء في النهج الذي يتبعه، وإجراءات تعزيز مؤسسات الدولة العراقية، وأشاد ماكرون أيضاً بـ"الدبلوماسية العراقية المتوازنة، التي يقودها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وإسهامها في ترسيخ أسس السلم والاستقرار".

Facebook Comments

Comments are closed.