نائب ايراني يكشف تفاصيل مهمة عن زيارة الكاظمي لايران

كشف رئيس لجنة الشؤون الاعمارية البرلمانية الايرانية، محمد رضا رضائي كوجي، الاثنين، تفاصيل مهمة عن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له الى ايران.

ونقلت وكالة فارس الاخبارية، عن کوجي، القول، ان:" الكاظمي ورئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف تباحثا بالتفصيل حول تقديم تسهيلات لمشاركة الزائرين الايرانيين في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام}.
كما وعد المسؤولين العراقيين يزيادة عدد الزائرين الايرانيين في مراسم الزيارة الاربعينية عبر فتح المنافذ الحدودية البرية فضلا عن الرحلات الجوية".
واضاف إن:"الجانبين تباحثا ايضا حول الربط السككي بين شلمجة الايرانية والبصرة العراقية ومنها الى سوريا والتي تؤدي دورا مهما في توطيد العلاقات الاقتصادية بين هذه البلدان الثلاثة".
واشار كوجي انه:"بالنظر الى الربط السككي بين ايران وافغانستان والهند والصين لذلك فان الربط السككي مع العراق وسوريا يؤدي الى ان تشكل ايران ممرا دوليا يترك تأثيرات طيبة على اقتصاد البلاد".
ونوه الى ان:"الكاظمي وعد، خلال اللقاء، الى وضع هذه المشاريع حيز التنفيذ كما تقرر السماح لشاحنات البلدين باجتياز اراضي البلد الاخر".
ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على راس وفد وزاري كبير الى العاصمة طهران امس الاحد.
والتقى خلال الزيارة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ونائبه الاول محمد مخبر، كما التقى الكاظمي رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف.
وبحسب تصريح الكاظمي، ان الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، والتركيز على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين.
وأختتم الكاظمي زيارته الى الجمهورية الاسلامية الايرانية وعاد الى العاصمة بغداد فجر اليوم الأثنين.

Facebook Comments

Comments are closed.