التجارة تحدد موعد إطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية

أعلن وزير التجارة، علاء احمد الجبوري، اليوم الاثنين ، عن انطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية في الخامس عشر من الشهر الجاري والتي ستوزع على جميع ابناء الشعب العراقي من المشمولين بنظام البطاقة التموينية بعد قرار مجلس الوزراء بجلسته 160 الذي صادق فيه على مشروع السلة الغذائية.

وقال الوزير الجبوري "في بيان نقله المكتب الاعلامي، ان "الدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء للبطاقة التموينية ودعم الحكومة العراقية لاصلاح نظام البطاقة التموينية، اسفر عن مشروعه السلة الغذائية الذي يتيح للمواطنين العراقيين استلام سبع مفردات اساسية بنوعيات جيدة".

وأضاف، أن "مخازن بغداد والمحافظات ستبدأ يوم الاربعاء القادم اطلاق عمليات تجهيز الوكلاء المواد الغذائية بالمفردات السبع الاساسية ضمن السلة الغذائية".

وأشار إلى، أن "فرقاً رقابية ستباشر هي الاخرى بمتابعة الوكلاء والمخازن في ايصال المفردات الى المواطنين بشفافية عالية".

وبين الوزير، أن "المرحلة المقبلة تتطلب تعاونا كبيرا من مختلف توجهات المجتمع ودعم الحكومات المحلية من خلال المتابعة والتدقيق لعمل الوكلاء، يتطلب ايضاً رقابة شعبية صارمة في الابلاغ عن المخالفات".

منوها "ان وزارته لديها الخطط والبرامج وبالتنسيق مع وزارتي المالية والنفط لزيادة التخصيصات المالية من اجل ديمومة واستمرار تجهيز السلة الغذائية واضافة مواد جديدة ومتنوعة مستقبلا في حال تامين تلك التخصيصات .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة