العراق يوجه دعوة لاوروبا بخصوص المواطنين العالقين على حدود بلدانها

استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الجمعة، نظيره البولندي زبيغنيف راو، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة فينيويورك.

وذكر بيان للوزارة ، انه جرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ووارشو، وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين فيالمجالات كافة، فيما أعرب الوزير فؤاد حسين عن سعادته بهذا اللقاء، مُشيراً إلى الجُهُود التي يُبذلها العراق وبما يسهم في تعزيز السلّموالأمن الإقليمييّن والدولييّن لأنَّ استقرار أمن المنطقة واستتباب الأمن فيها سينعكس بشكل إيجابيّ على السلّم والأمن في العراق.

وبحسب البيان فقد ناقش الوزير أيضاً تنسيق الجُهُود وتعزيز التعاون بين البلدين من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية، وأكَّد أنَّ العراقاضطلع بكامل مسؤولياته في الحد من هذه الظاهرة، مُضيفاً بوجود مجاميع إجراميّة تستغل بعض المواطنيّن من أجل تهريبهم مقابل مبالغطائلة.

فيما اشار إلى أنَّ العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة، داعياً البلدان المعنية إلى أهميّة الاضطلاع بمسؤولياتها، وضرورة التعاملمع المواطنيّن العراقييّن العالقيّن على الحدود بشكل إنسانيّ ولائق، وعدم استخدام أي إجراء تعسفيّ أو قسريّ ضدهم.

من جانبه، أشاد وزير الخارجيَّة البولندي زبيغنيف راو بالدور المُحوريّ والحيويّ الذي بدأ العراق يلعبهُ في منطقة الشرق الأوسط من خلالالمُبادرات الهادفة لحل النزاعات والخلافات بين الدول الإقليميّة في المنطقة، مُؤكَّداً دعم بلاده لسيادة ووحدة العراق، كما اعرب عن تطلعهلتعزيز العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين.

Facebook Comments

Comments are closed.