النقل البري تشارك في اجتماع الـ (CBRN ) آلية التعامل في نقل المواد الخطرة

إستقبلت الشركة العامة للنقل البري / إحدى تشكيلات وزارة النقل ، اليوم الاربعاء  ، الوفد الوزاري الذي يضم ممثلية عدداً من تشكيلات الوزارة والرامي الى كيفية التعامل في نقل المواد الخطرة الكيميائية والبايلوجية والمشعة والنووية وتوخي الحذر في التعامل معها وطريقة خزنها.

وقال اعلام وزارة النقل في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيو) ان "  عضو الفريق الوزاري ساجدة واحد عباس الذي ترأسه  يونس خالد جواد شددت على ضرورة تنفيذ توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر بندر الشبلي بأن تأخذ التشكيلات دورها الفعال في التعامل بحذر في نقل المواد الخطرة والمزدوجة والتقيد بالتعليمات الدولية وحرص إدارة الشركة ".

واشار البيان الى ان المدير العام لشركة العامة للنقل البري مرتضى الشحماني أكد على تهيئة الاجواء الملائمة لاستقبال الندوات والمقترحات التي تهدف الى تعزيز دور النقل البري التي تسعى الى الانضمام الى الاتفاقية الاوربية لنقل المواد الخطرة ( ADR ) ، بعد ان قطعت الشركة شوطاً في الانضمام الى النقل الدولي.

وعلى هامش الاجتماع حظي الفريق الوزاري بلقاء المدير العام الذي أكد على حرصه ودعمه اللامحدود لإنجاح هذه المهمة الوزارية التي تهدف الى إنجاح عمليات النقل بكل اشكاله البري والبحري والجوي وفق المعايير الدولية وضمان سلامة المواد وخزنها وفق المعايير الدولية المتبعة لدى الدول المتقدمة.

Facebook Comments

Comments are closed.