صحة الكرخ :تنظم الندوة العلمية التوعوية بمناسبة شهر التحدي لسرطان الثدي

برعاية مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور (جاسب لطيف علي الحجامي) نظمت شعبة السيطرة على السرطان الندوة العلمية التوعوية بمناسبة شهر التحدي للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحضور معاون المدير العام للشؤون الفنية الدكتورة (داليا فاروق) و مدراء اقسام (الصحة العامة ، التخطيط ، الفنية ، العمليات)
وقال اعلام دائرة صحة الكرخ في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان" الحفل استهل تلاوة معطرة من ايات الذكر الحكيم و قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق و عزف النشيد الوطني .
و القى الحجامي كلمته التي شكر فيها جميع الحضور و المنظمين و الذي يقام سنويا و يتم فيها طرح البحوث و الدراسات مبديا رايه حول ازدياد الاصابات في السرطان و بالاخص سرطان الثدي ، حيث اصبح التسجيل اكثر و ادق معزيا عن اسباب المرض يعود لمجموعة من الامور منها التلوث الجوي و الاغذية المعلبة و المخزونة و المواد الحافظة و المستوردة من مصادر غيرمعروفة و خزانات المياه .
و اكد الحجامي ان الدائرة بدئت بتفعيل وحدات الكشف على السرطان و برنامج الكشف و الرصد و التوعية عن سرطان الثدي و انشاء مراكز متقدمة للكشف المبكر عن المرض في مستشفى اليرموك التعليمي و مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية و تجهيزها بالاجهزة الحديثة .
و استعرضت مديرة شعبة السيطرة على السرطان الدكتورة (امال احمد موسى) عمل الشعبة و اعداد الاصابات و الحالات المكتشفة و تفعيل برنامج الكشف عن سرطان الثدي و التقليل من الاصابة و التثقيف عن المرض .
و تم خلال الندوة القاء مجموعة من المحاضرات العلمية الخاصة بسرطان الثدي و الغذاء الصحي من قبل الاطباء الاختصاص .
و في ختام الندوة قام الحجامي بتكريم عدد من المدراء والموظفين في المؤسسات الصحية بالهدايا و الدروع و الشهادات التقديرية .

Facebook Comments

Comments are closed.