العثور على قطع أثرية داخل مقبرة من القرن الرابع قبل الميلاد في روسيا

اكتشف علماء الآثار في روسيا، لوحة فضية مزخرفة مزينة بآلهة قديمة ومخلوقات أسطورية داخل قبر عمره 2400 عام لمحارب أوراسى قديم، حيث أعلن معهد علم الآثار التابع للأكاديمية الروسية للعلوم أن فريقًا قد عثر على لوحة مقاس 14 بوصة، والتى تصور آلهة الحرب أرتيمباسا، بالإضافة إلى إله مجنح والعديد من جريفين ومخلوقات خيالية أخرى - بالقرب من بلدة ديفستا ، غرب روسيا.

وضمت المقبرة هيكلًا عظميًا لرجل فى الأربعينيات من عمره، دُفن مع مجموعة متنوعة من الأسلحة والأدوات والتحف الزخرفية والأضاحى، حيث يعتقد أن هذا المحارب كان ينتمى إلى حضارة الساكا القديمة.

وكان السكيثيون أبناء حضارة بدوية قائمة فيما يعرف الآن بجنوب سيبيريا بين 900 و200 قبل الميلاد، وقد امتد نفوذهم من البحر الأسود إلى الصين والشرق الأوسط.

كما كانوا محاربين شرسين، حيث خاض كل من الرجال والنساء المعارك، وفقًا للأساطير شرب السكيثيون أيضًا دماء الأعداء المقتولين وشاركوا في التضحيات البشرية.

وإلى جانب رفات المحارب عثر الفريق الأثري على سكين حديدي، ورأس حربة، وأزرار ومعدات أخرى للفروسية، وضلع حصان، من المحتمل أن يكون بقايا عرض طعام احتفالى، كما عثروا أيضًا على ستة ألواح برونزية على شكل ذئاب.

Facebook Comments

Comments are closed.