وتطرح حلولا للتخلص منها.. البيئة تكشف عن أسباب تأخر مشاريع تحويل النفايات للطاقة


كشف مدير عام الدائرة الفنية لوزارة البيئة عيسى الفياض، السبت، عن أسباب تأخر مشاريع تحويل النفايات الى طاقة، فيما طرح حلولاًللتخلص من النفايات.
وأكد الفياض في تصريح للوكالة الرسمية، أن "الدائرة بصدد اطلاق حملة توعوية للمواطنين بشأن تقليل النفايات وستسجل تقييماً شهرياً،مع اعلان المعدل اليومي للنفايات في العاصمة"، مشيرا إلى أن "هناك مبادرة للوزارة خلال السنوات الماضية للاستفادة من النفاياتوتحويلها الى طاقة للاستفادة، ولكن أمانة بغداد لديها بعض الملاحظات بشأن المبادرة".
وأضاف أن "مجموع النفايات التي ما زالت تعاني منها أمانة بغداد، تصل معدلها الى 10 آلاف طن يومياً"، مبيناً أن "التغيرات المناخيةتؤكد على ضرورة تقليل المخلفات".
ونوه الفياض الى أن "أمانة بغداد لديها تعاقدات سابقة بشأن النفايات، كان  يفترض عليها أن تتجه نحو توعية المواطنين لتقليل كميةالمخلفات، حيث من الممكن أن تكون هناك شركات تشتري المخلفات لإنتاج الطاقة، ونحن مع دائرة التوعية والإعلام سنشرح للمواطنين أهميةتقليل كمية المخلفات ونبدأ بالتقييم شهرياً".
ولفت إلى أن "هناك فكرة لكل وزارة أن تعزل النفايات إن كانت بلاستيكية أو زجاجية، لفرز النفايات ويعاد استخدامها"، مؤكداً "دعمالشركات التي تعمل على إعادة التدوير".

Facebook Comments

Comments are closed.