التخطيط ترسل فريقا فنيا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الفاو


اعلنت وزارة التخطيط، ان فريقا فنيا من المتابعة المركزية، نفذ زيارة ميدانية الى مشروع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، بهدفالوقوف على نسب الانجاز والمشاكل التي تكتنف تنفيذ المشروع، بغية معالجتها بالتعاون مع الجهات المعنية.
وذكرت الوزارة في بيان ان"زيارة الفريق تضمنت الاطلاع على سير العمل في البنى التحتية للميناء الذي  يعدّ من المشاريع الاستراتيجية  المهمة"، مشيرة الى إن"طاقة المشروع الإستيعابية المخططة عند اكتماله  تقدر بـــ (99 مليون) طن سنوياً، ليكون  بذلك واحداً من أكبرالموانئ المطلة على الخليج العربي والعاشر على مستوى العالم".
وأضافت" إنه جرى وضع حجر الأساس لهذا المشروع في عام 2010  ،في منطقة رأس البيشة على نهاية الجرف القاري للعراق"، لافتة الىان"المشروع يعدّ نقلة نوعية في أهميته اللوجستية لربط العراق بالعالم لكونه الرابط بين الشرق والغرب، و إنشاؤه سوف يغير خارطة النقلالبحرية العالمية".
وبينت، ان"المشروع ينفذ من قبل  (شركة دايوو الكورية للهندسة والإنشاءات) وبكلفة تتجاوز (3) ترليونات  دينار عراقي"، مؤكدة إن"فريقالمتابعة المركزية حدد  المعوقات كافة ، التي تواجه المشروع وقدم التوصيات اللازمة لغرض إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة".

Facebook Comments

Comments are closed.