قبل الكريسماس.. علماء بريطانيون ينصحون بقيود أكثر صرامة لاحتواء "أوميكرون"

نصح علماء بريطانيون الحكومة البريطانية بضرورة فرض قيود أكثر صرامة قبل احتفالات عيد الميلاد والعام الجديد لاحتواء متغير"أوميكرون"، ومنع "الضغوط الكبيرة" على هيئة الخدمات الصحية الوطنية ، مع ارتفاع الإصابات مرة أخرى.
وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها اليوم، إن الوثائق الصادرة من قبل المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ(سيج)  تكشف عن النصيحة القاتمة التي أعطيت للوزراء في الوقت الذى أعلن فيه عمدة لندن صادق خان الوضع خطير بسبب تزايدالإصابات.
وسجلت الحكومة أمس السبت 90418 حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما تم إدخال 900 مريض إلى المستشفى.
وحذر علماء "سيج" من أن الوقت المضاعف لعدوى أوميكرون في إنجلترا يبلغ حاليًا حوالي يومين، "أسرع من معدل النمو الذي شوهد بآذار2020".
وقالوا انه "إذا كان الهدف هو تقليل مستوى العدوى بين السكان ومنع دخول المستشفى إلى هذه المستويات ، فسيلزم تنفيذ تدابير أكثرصرامة في وقت قريب جدًا".
وحذرت "سيج" من أنه "من شبه المؤكد أن هناك الآن مئات الآلاف من الإصابات الجديدة بأوميكرون يوميًا - مع أعلى المعدلات في لندن - مما يشير إلى أن الأرقام الرسمية لا تعكس الصورة الكاملة".

Facebook Comments

Comments are closed.