الأنواء الجويّة تحدّد المناطق المتوقع تعرضها إلى سيول

حددت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، المناطق المتوقع تعرضها إلى سيول، فيما أشارت الى استمرار تساقط الامطار حتى الجمعة المقبلة.

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري في تصريح صحفي، إن "الهيئة حذَّرت مسبقاً من حدوث سيول في شمالي البلاد والتي خلفت خسائر بالأرواح والاملاك"، متوقعاً "استمرار تساقط أمطار متنوعة الشدة حتى يوم الجمعة المقبلة".

واضاف "هناك توقعات بتساقط امطار يوم الجمعة المقبل في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى، فيما ستغيب عن الشمالية والجنوبية وننتظر التحديثات الآنية والمتغيرات المناخية حتى ذلك الحين".

وأكد، أن "هيئة الأنواء لا تستبعد حدوث سيول في باقي المناطق بسبب التغير السريع في المنظومات الجوية"، مشيراً الى أن "بغداد غير مهددة بالسيول حالياً، لكن من المتوقع ان تضرب السيول مناطق حدودية في شرقي البلاد ومنها ديالى والعمارة ومنطقة علي الغربي والسماوة ".

وأكد، أن "هناك متابعة مستمرة لحظة بالحظة للمنظومات الجوية سريعة التغير المناخي"، لافتاً الى ان "الانواء تعطي التحذيرات الاستباقية لتكون هناك استعدادات في الدفاع المدني وكذلك وزارة الموارد ولديهم خطط مستمرة وتنسيق عالٍ معهم".

Facebook Comments

Comments are closed.