مجلس الخدمة يلزم الجامعات والمعاهد تعيين الخريجين الاوائل

أعلن الناطق الرسمي لمجلس الخدمة العامة الاتحادي الاستاذ وسام اللهيبي ان المجلس ألزم الجامعات والمعاهد بتعيين الخريجين الأوائل ، وذلك امتثالاً لاحكام المادة ٢ من قانون ٦٧ لسنة ٢٠١٧ الذي الزم الجامعات والكليات والمعاهد تعيين خريجيها الثلاثة الاوائل على الأقسام العلمية والانسانية.

وقال اللهيبي في بيان ، ان المجلس لن يتسنى له تعيين الخريجين الأوائل الا بعد تعذر استيعابهم في جامعاتهم وتقديم الجامعة او المعهد اعتذاراً خطياً عن تعيينهم. حسب احكام المادة ٣ من قانون ٦٧ الآنف الذكر.

واكد اللهيبي ان المجلس كان حريصاً على ضمان سرعة انجاز التعيينات لذا اناط موضوع الاعلان بالنسبة للدرجات الوظيفية المتعلقة بالخريجين الاوائل للكليات والمعاهد . من أجل تقديم الجامعات والمعاهد الاعتذار عن تعيين من لا حاجة لهم بتعيينهم بأسرع وقت حتى يتولى هو شانهم حسب احكام القانون وفي ضوء حاجة كل وزارة.

وعن قانون تشغيل حملة الشهادات العليا فقد أوضح اللهيبي ان الوزارات ملزمة بتخصيص نسبة لا تقل عن ١٥% من الدرجات المخصصة لها او من خلال حركة الملاك لتعيين الفئة المشار اليها، وهذا ما يأمل المجلس القيام به بعد انجاز الجامعات والمعاهد مهمة اختيار الاوائل على وفق ما تقدم بيانه.

Facebook Comments

Comments are closed.