هل توجد عوالم ذكية خارج الأرض؟ بروفيسور أميركي يجيب

صورت أفلام الخيال العلمي والبرامج التلفزيونية بشكل روتيني جنسًا وحشيًا من الفضائيين يزورون الأرض في مركباتهم الفضائيةويستعبدون أبناء الأرض، لكن وفقًا لأحد الخبراء، قد تكون الحياة خارج كوكب الأرض في الواقع خائفة جدًا من البشر ويعتبرونهم خطرينوعنيفين بحيث لا يرغبون في المجيء إلى هنا.
ويقول الدكتور جوردون جالوب، البروفيسور وعالم النفس الحيوي بجامعة ألباني الاميركية، أن البشر "خطيرون وعنيفون ومنخرطون بلاتوقف في صراعات وحروب دموية لا نهاية لها"، مضيفا، أن "لهذا السبب، من المحتمل أن يميل الفضائيين الذين لديهم القدرة التكنولوجيةللقيام بزيارة إلى الأرض، إن وجدوا، إلى البقاء بعيدًا خوفًا من الموت والإبادة الجماعية".
وقدم الدكتور جالوب حجته في ورقة بحثية مفتوحة نُشرت في مجلة علم الأحياء الفلكية هذا الشهر، ويقول الدكتور جالوب، أنه "إذا كانتالحياة الفضائية موجودة، فربما تكون قد وجدتنا الآن واكتشفت أن البشر خطرين وعنيفين ومنخرطين بلا توقف في صراعات وحروب دمويةلا نهاية لها، ويطورون باستمرار أسلحة دمار شامل أكثر قوة".
سيكون من الواضح أيضًا، أنه نتيجة ثانوية للتلوث المتزايد وتدمير الموائل، إلى جانب الحروب التي لا نهاية لها والنهب والموت والدمار والرغبةفي الغزو، فإن البشر يشكلون خطرًا لا مثيل له وغير مسبوق ليس فقط على أشكال الحياة الأخرى على الأرض بل الحياة على الكواكبالأخرى.
وكمثال على ذلك، يستشهد الدكتور جالوب بالتدمير الكامل لحضارات الأزتك والإنكا المتقدمة والإبادة الجماعية اللاحقة للسكان الأصليين،وتدمير معابدهم ومبانيهم، وسرقة ثرواتهم ومواردهم الطبيعية.
وكتب جالوب، أنه "إذا أصبح البشر على الأرض مدركين للحضارات المتقدمة والموارد المرغوبة في عوالم أخرى، فهل سيعاني هؤلاء السكانالأصليون خارج كوكب الأرض في النهاية من نفس المصير الذي لحق بسكان المكسيك وبيرو؟".
إذا كانت هناك حياة ذكية في مكان آخر، فقد ينظرون إلى البشر على أنهم في غاية الخطورة، ربما هذا هو السبب بعدم وجود دليل أو دليلمقنع على وجود ذكاء خارج كوكب الأرض

Facebook Comments

Comments are closed.