العراق وسوريا يبحثان مد سكة حديد تمتد من القائم وصولا لميناء طرطوس على البحر المتوسط

اعلنت وزارة النقل، الخميس، عن مناقشة مد سكة حديد تمتد من قضاء القائم في محافظة الانبار، وصولا لميناء طرطوس السوري على البحرالمتوسط.

وذكر بيان للوزارة  انه ترأس مدير عام شركة السكك في وزارة النقل طالب جواد كاظم الحسيني والوفد المرافق له اجتماع مع مدير عامالسكك الحديد السورية في حلب لبحث التعاون المشترك بين البلدين.
واوضح الحسيني: جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، حيث تم خلال الاجتماع الذي عقد في حلبمناقشة اهم سبل التعاون المشترك بين البلدين بتبادل الخبرات والتدريب والتطوير وتفعيل الربط السككي بين الجانبين وتامين المتطلباتالفنية واللوجستية اللازمة من خلال التنسيق المشترك مع الاخذ بنظر الاعتبار تفعيل محاضر الاجتماعات السابقة بين سكك العراق وسككسوريا من جانب الربط السككي بينهما.
وتابع البيان، "تم مناقشة المقترح السوري  لمد خط السكة الرابط من القائم مرورا بمنطقة البوكمال داخل الأراضي السورية وصولاً الىحمص والشرقية بمسافة 270كم ومنها إلى ميناء طرطوس المطل على البحر المتوسط".
واشار البيان، انه ستستمر المباحثات للفترة المقررة لإجراء التسويات والمستحقات المالية بين  الشركة العامة لسكك حديد العراق والمؤسسةالعامة للخطوط الحديد السورية لايجاد الحلول والمعالجات المناسبة بين البلدين.

Facebook Comments

Comments are closed.