بارزاني: سنواصل الدفاع عن حقوقنا الدستورية بكل السبل

 أصدر رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت بياناً بمناسبة حلول الذكرى السنوية لانتفاضة آذار في الاقليم، مبيناً أن كردستان ستواصل الدفاع عن حقوقها الدستورية بكل السبل.

وقال بارزاني في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، "بمناسبة حلول الذكرى السنوية لانتفاضة آذار المجيدة التي انطلقت شرارتها عام 1991، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لعموم الكردستانيين، وأخصّ بالذكر بواسل البيشمركة وعوائل الشهداء الشامخين".

واضاف: "لقد شكّلت الانتفاضة نقطة تحول تاريخية وإرادة ورسالة قوية ومؤثرة للشعب الكردستاني في رفض القمع والاحتلال والقهر، وكانت ثمرة تلاحم وتوحد جميع أهالي كردستان بمختلف مكوناتهم، وقد تحققت في ظلها منجزات عظيمة، ومكّنت شعب كردستان من الظفر بمؤسسات دستورية، ليمضي في مسيرته نحو غد أفضل".

وتابع بارزاني: "لقد كانت إحدى أهم رسائل انتفاضة عام 1991 هي أن شعب كردستان لن يتخلى مطلقاً عن حقوقه ومطالبه القومية والعيش في حياة حرة وكريمة، وقد ضحى بالغالي والنفيس في سبيل ذلك".

وزاد: "اليوم، يتحتم على القوى والأطراف وشعب كردستان عامة، الدفاع بالعزيمة نفسها التي عُرف بها خلال الانتفاضة، عن المنجزات والحقوق المشروعة التي تحققت بدماء آلاف الشهداء".

واكمل بارزاني: "إذ نطمئن الشعب الكردستاني الصامد، بأننا سنواصل الدفاع عن حقوقنا الدستورية بكل السبل، فإن كردستان ستظل مثالاً ساطعاً للتقدم والازدهار والإعمار والتعايش السلمي بين المكونات كافة".

Facebook Comments

Comments are closed.