الزاملي يدعو الرقابة المالية لكشف ملفات الفساد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، ديوان الرقابة المالية لكشف ملفات الفساد وعدم التأثر بالضغوطات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (بونا نيوز)، أن "الزاملي شارك اليوم الأربعاء، في الاحتفالية التي أقامها ديوان الرقابة المالية الاتحادي بمناسبة الذكرى السنوية الـ95 لتأسيس الديوان، بحضور عدد من النواب، والوزراء والمسؤولين".

ودعا الزاملي في كلمة له خلال الاحتفالية ديوان الرقابة المالية الاتحادي وباقي الأجهزة الرقابية إلى "الاستمرار في كشف كل ملفات الفساد والهدر في المال العام، وعدم التأثر بالضغوطات"، مبيناً أن "مجلس النواب داعم وبقوة للإجراءات التي تتبعها الجهات الرقابية ، وتوفير كافة التسهيلات التي تعزز عملها".

وطالب "بضرورة ان تطال مهامها الرقابية جميع مفاصل ودوائر الدولة لتحقيق الاصلاح المنشود"، مشيداً "بالدور الفاعل والاستثنائي لديوان الرقابة".

ودعا إلى "بذل المزيد من الجهود للحفاظ على المال العام سيما المتعلقة منها بتدقيق العقود الحكومية في كافة وزارات ومؤسسات الدولة"، مشدداً على أن "الدورة النيابية الحالية هي دورة اصلاحية تقف مع الشعب، ولن تسمح بالتهاون او التراخي مع حالات الفساد الإداري والمالي".

وتابع ان البرلمان سيعمل مع الأجهزة الرقابية لإحالة المعنيين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل"، لافتاً الى أن "ما يجري اليوم في بعض مؤسسات الدولة هو شرعنة للفساد، وعلى الحكومة والمؤسسات الرقابية ان تأخذ دورها في وضع الحلول الحقيقية لإنهاء حالة الهدر في المال العام، وان تكون هذه المرحلة هي فترة مراقبة ومحاسبة لا مكان للفاسدين فيها".

Facebook Comments

Comments are closed.