للاشراف على تجهيز مفردات السلة الغذائية.. كادر التجارة المتقدم يشرف ميدانيا على ايصالها للمواطنين


اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، استنفار كادرها المتقدم لمتابعة توزيع الحصة الثانية من مفردات السلة الغذائية.
وذكر بيان للوزارة نقلا عن مدير عام الرقابة التجارية والمالية محمد حنون : انه حال اطلاق تجهيز مفردات السلة الغذائية  للحصة الثانيةوتنفيذا لتوجيهات الوزير الدكتور علاء احمد الجبوري، تم اعداد خطة عمل بموجبها توزيع الكادر المتقدم للوزارة من الوكلاء والمستشارينوالمدراء العامين على جميع المحافظات والتحرك في ساحة عمل الاقضية والنواحي للوقوف على انسيابية توزيعها وايصالها الى المواطن.
واشار حنون ، الى قيام المدراء المشرفين في متابعة عمل الوكلاء في الاقضية والنواحي والقرى والارياف واللقاء مع المواطنين مستفسرين عناليات التجهيز وابرز المعوقات التي تواجه الوكلاء والمواطنين فضلا" عن التنسيق مع الحكومات المحلية للتدقيق ومتابعة تجهيز الحصة الغذائيةبشكل منتظم والابلاغ عن المخالفات.
واضاف، ان تواجد المدراء العامون والمعاونون في مراكز قطع ومبيعات ومخازن السلة الغذائية ومتابعة انسيابية القطع والتجهيز من المخازنووصولها الى محال الوكلاء التموين من اجل توزيعها على الموطنيين.
واشار، تم التواجد في سايلوات ومخازن شركة تجارة الحبوب ومتابعة انسيابية تدفق سيارات المطاحن لاستلام الحصص المقررة من الحنطةالمحلية الخاصة بالحصة الثانية.
ونوه مدير عام الرقابة التجارية ، الى ان فروع ومراكز تسويق الشركة العامة لتجارة الحبوب ومنذ ثلاث ايام تعمل في عدة محاور وتركزتالاهمية على تجهيز الحنطة الى المطاحن الاهلية والحكومية لاحداث توزان في توزيع الطحين على المواطنيين.
وبين ، الى ان المحافظات الشلبية تواصل رفد السلة الغذائية بالرز المحلي الذي يصنع في المجارش الاهلية المتعاقدة مع الشركة وفق النسبوالضوابط المعتمدة.
وبين "فروعنا في المحافظات الشلبية تواصل عملها في تجهيز المجارش الاهلية بالشلب لغرض تصنيعه الى رز .
يذكر ان محافظتي النجف والديوانية باشرت بتجهيز مادة الرز العنبر والياسمين العراقي في خطوة موازية لارتفاع الاسعار في السوقالمحلية.

Facebook Comments

Comments are closed.