شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال في الضفة والنقب

استشهد شاب وأصيب 3 آخرين أحدهم في حالة خطرة، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنّ مواطناً استشهد وأصيب 3 آخرون برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس.

وأوضحت أنّ المواطن نادر ريان البالغ 17 عاماً استشهد برصاص الاحتلال، فيما وصفت حالة أحد الجرحى بالحرجة.

وأقدمت قوات الاحتلال أيضاً، فجر اليوم،على إطلاق النار باتجاه شاب في مدينة رهط في النقب، مما أدى إلى استشهاده، واستشهاد شاب آخر برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس.

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، الشهداء الثلاثة، مؤكدةً أنّ المقاومة الشاملة هي السبيل الأنجع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، خاصّةً وأنه يثبت كل يوم بأنّ العدو يستهدف الوجود والمصير للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وعلى كامل امتداد الجغرافيا الفلسطينيّة.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل تعقيباً على استشهاد الشبان الثلاثة، إن هذه الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني لن تمرر مرور الكرام وهذه المعركة مفتوحة مع الاحتلال، متابعاً: "لا خيار أمامنا إلا توجيه سلاحنا تجاه الاحتلال ونطالب السلطة بإنهاء التنسيق الأمني الذي لا يخدم سوى الاحتلال، وأن تطلق يد المقاومة بالضفة للدفاع عن أبناء شعبنا".

وذكر الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال بعد نعيه للشهداء، بمعركة سيف القدس التي أعادت التأكيد على وحدة وترابط الفلسطينيين، ومن الواضح أن الضفة والقدس والـــ48 وغزة تتحضر لانتفاضة وثورة عارمة في وجه هذا الاحتلال.

Facebook Comments

Comments are closed.