وزير الخارجية للرئيس الباكستاني: ضرورة تكثيف التشاور السياسيّ لإيجاد حلول سلميّة للأزمات

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين للرئيس الباكستاني عارف علوي،الأربعاء، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس وزراء خارجيّة دول منظمة التعاون الاسلامي على ضرورة تكثيف التشاور السياسي لايجاد حلول سلمية للازمات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، ان "رئيس جُمهوريَّة باكستان عارف علوي، استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المرافق له، على هامش مُشارَكته في اجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ في دورته الـ 48 الذي تعقد أعماله في العاصمة الباكستانيّة إسلام آباد، حيث نقل الوزير تحيات رئيس الجُمهوريَّة برهم صالح إلى رئيس الجُمهوريَّة الباكستانيّ".

فيما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وإسلام آباد، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الصديقين، وقدم الوزير التهنئة إلى جُمهوريَّة باكستان قيادةً وشعباً بمناسبة العيد الوطنيّ الباكستانيّ".

بدوره تطرق الوزير إلى واقع العلاقات الإقليميَّة والدوليَّة وما تمر بها من أزمات، مُؤكّداً على" أهميَّة تغليب لغة الحوار وإيجاد حلول سلميّة مُستدامة لهذه الأزمات، وإيقاف تداعياتها وأهميَّة خلق بيئة دوليَّة آمنه من أجل تحقيق النمو الاقتصاديّ ورفاهية الشعوب".

ووصف الوزير العلاقات العراقـيَّة-الباكستانيَّة بأنـَّها جيِّدة، مُعرِباً عن رغبة بغداد في الارتقاء بها إلى مُستوى طموح الشعبين الصديقين"، مُؤكّداً على "أهميَّة الحفاظ على الزخم الذي شهدته العلاقات الثنائيَّة بين الدولتيّن خلال المرحلة الماضيّة، فضلاً عن مواصلة تكثيف التشاور السياسيّ والتنسيق المستمر بينهما سواء على الصعيد الثنائيّ أو في المحافل الدوليَّة حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك".

من جانبه أكّد رئيس الجُمهوريَّة الباكستاني على أهميَّة تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها في مُختلِف المجالات وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين، وأهميَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وعلى جميع المستويات.

هذا وحضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الاطراف قحطان طه خلف، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة عباس كاظم عبيد، وسفير جُمهوريَّة العراق لدى باكستان حامد عباس لفتة ، ومديرة قسم التعاون الإسلاميّ في وزارة الخارجيَّة المستشار  تمارا محمود.

Facebook Comments

Comments are closed.