حزب بارزاني: الحكومات التوافقية اثبتت فشلها

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني علي الفيلي ، الحكومات التوافقية اثبتت فشلها ، فيما اوضح ان " علق اللجنة الخماسية المشكلة من قبل الاطار التنسيقي ".

واوضح الفيلي في تصريح متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " الاوان ان نسلك طريق اخر وهو حكومة الاغلبية الاغلبية وهي مطلب الشعب العراقي لتتصدى للمسؤولية "، مبينا ان " التواصل بين القوى السياسية مستمر لكن الخروج من الانسداد السياسي صعب جدا في ظل عدم وجود مبادرة جديدة ".

واضاف الفيلي ان " المبادرة للخروج من الانسداد السياسي هي بيد الاطار التنسيقي لكونه الثلث المعطل " ، مشيرا الى ان " اللجنة الخماسية المشكلة من قبل الاطار التنسيقي عليها تقديم افكار عملية جديدة فيها تنازلات من قبل الجانبين للوصول الى حلول وسطية وتنازلات ملموسة ".

ولفت الى ان " الوضع الحالي هو تشكيل لجان فقط دون وجود مبادرة حقيقية للخروج من الانسداد السياسي "، منوها الى ان " الرهان كان الاصوات المتارجة وهم من المستقلين في انتخاب رئيس الجمهورية واكمال النصاب " ، مطالبا " زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باعطاء ضمانات وطمئنت الدول الاقليمية المتخوفة من الاغلبية السياسية ".

 

Facebook Comments

Comments are closed.