الأمريكية "فيولا ديفيس" تكشف رحلة نجوميتها فى كتاب Finding Me A Memoir

في مذكراتها الشجاعة تحت عنوان Finding Me A Memoir تروى الممثلة الأمريكية الشهيرة "فيولا ديفيس" فى كتابها الصادر حديثًا بأمريكا أنها أدركت أنه بدلاً من الشعور بالأسف على طفولتها يجب عليها أن تحترمها كناجية.

تكشف فيولا ديفيس أنها نشأت فى فقر شديد لدرجة أنها غاصت فى القمامة فى بلدتها الصغيرة فى رود آيلاند بحثًا عن الطعام والملابس القديمة حيث كانت تعيش مع والد مسيء فى المنزل، وقد نجت أيضًا من حوادث عنصرية فى المدرسة، بما فى ذلك سوء المعاملة من زملائها السود.

وتعتبر العنصرية والمعاناة الناتجة عنها موضوعًا أساسيًا فى Finding Me فعندما حصلت ديفيس على دورها الرائع فى How to Get Away with Murder ، سمعت ممثلات سود أخريات يقلن إنها كانت مظلمة جدًا وليست جميلة بما يكفى لأداء الدور!

ومع ذلك ، طوال قصتها ، تُظهر جائزة الأوسكار والفائزة بجائزة إيمى وتونى التصميم الصلب والمثابرة الأنيقة فى طريق النجومية كما أن تذكرها مآسي حياتها وانتصاراتها هو فصل رئيسى فى كتاب يجعل نهايتها السعيدة فى نهاية المطاف تشعرها بأن فوزها بمعركة الحياة صعب واستحقاقها تام.

تقول فيولا ديفيس فى مذكراتها:"هذه قصتى، بدأت من شقة متداعية فى سنترال فولز ، رود آيلاند ، إلى المسرح فى مدينة نيويورك ، وما وراءها، هذا هو المسار الذى سلكته لإيجاد هدفى ولكن أيضًا صوتى فى عالم لم يرنى دائمًا".

وتضيف:"عندما كتبت Finding Me ، كانت عيناى مفتوحتان لحقيقة كيف أن قصصنا لا تُفحص عن كثب فى كثير من الأحيان. نحن مضطرون إلى إعادة كتابتها لتناسب عالمًا مجنونًا وتنافسيًا. لذلك كتبت هذا الكتاب لأى شخص يمر عبر الحياة دون قيود، ولأى يائس يشق طريقه عبر ذكريات غامضة ، فى محاولة للوصول إلى شكل من أشكال حب الذات ولكا من يحتاجون إلى التذكير بأن الحياة التى تستحق العيش لا يمكن أن تولد إلا من الصدق والشجاعة".

وتعد فيولا ديفيس التى ولدت 11 أغسطس 1965 واحدة من أشهر الممثلات الأمريكيات وبعد حصولها على جائزة الأوسكار، وجائزة إيمي، وجائزة تونى مرتين، أصبحت ديفيس أول ممثلة سمراء تحصل على التاج الثلاثى للتمثيل وقد حازت على تصنيف مجلة التايم الأمريكية كواحدة من المئة الأكثر تأثيرًا في العالم في عامي 2012 و2017.

Facebook Comments

Comments are closed.