لوحة "مود لويس" بيعت مقابل وجبة غداء وسعرها الآن يصل لـ 35 ألف دولار

تلقى الطاهي تونى ديماس لوحة الرسام الكندى "مود لويس" مقابل ساندويتش جبن مشوي في مطعم بلندن، أونتاريو، منذ ما يقرب من 50 عامًا غير أن هذه اللوحة ستجلب اليوم ما يصل إلى 35000 دولار حال بيعها في المزاد.

واحتفظ توني ديماس زوجته باللوحة لمدة 50 عامًا بعدما حصلا عليها من أحد عملائهما الدائمين مقابل تناول طعام الغداء في مطعم ذا فيلا الذى كانا يملكانه في لندن بالسبعينيات.

اللوحة بعنوان شاحنة سوداء تسافر على طول الطريق وهي من أعمال مود لويس أحد الفنانين الشعبيين الكنديين البارزين ، الذي توفي عام 1970 في ديجبي عن عمر يناهز 69 عامًا.

وقد اقتنى اللوحة الفنان اللندنى "جون كينير" التى كان يبيع اللوحات على جانب الطريق مقابل 10 دولارات.

واعتاد كينير أن يقتنى بانتظام لوحات لويس وفقًا لإيرين ديماس زوجة صاحب اللوحة تونى ديماس، التي أكدت أنه وزوجته أودري كانا يأكلان على الدوام في مطعم بوسط لندن كانت تملكه مع زوجها توني في السبعينيات.

وقالت أيرين ديماس لموقعcbc news الكندى: "كانا يتناولان الغداء قرب النافذة الأمامية للمطعم لا أعرف كيف سارت الأمور مع زوجي في ذلك اليوم، لكن الأمر انتهى ببيع اللوحة لنا مقابل طعام الغداء".

وقال زوجها تونى ديماس: "كان جون كينير إنجليزيًا، ومتحفظًا جدًا ويبدو أنه مخلوق من العادات الشيء الوحيد الذي يأكله هو شطائر الجبن المشوية".

وأضاف:" كنت طاهيًا شابًا في العشرينات من عمري ، وكان عالم الطهي يتغير وكان هناك أشياء جديدة كنت أرغب في أن يجربها الناس ، ولم أتمكن من جعله يأكل أي شيء باستثناء شطيرة الجبن المشوي".

تتذكر إيرين ديماس عندما جاء زوجها توني إلى المطبخ حيث كان جون كينير قد أحضر عددًا من اللوحات وأرادها أن تختار اللوحة التي أحبتها، وحين دخلت غرفة الطعام وجدت اللوحات الملونة على الكراسي والطاولات.

وتابعت إيرين ديماس: "لقد واجهت صعوبة في اختيار لوحة أعجبتني، أتذكر أنني رأيت القطط أو الأبقار أو الثيران، ولم يلفت انتباهي أي منهم ماعدا لوحة الشاحنة السوداء الصغيرة".

Facebook Comments

Comments are closed.