وزير الخارجية يدعو الشركات الكرواتية للمشاركة في اعادة اعمار المدن العراقية

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، الشركات الكرواتيَّة للعمل، والمُشارَكة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن "الوزير التقى مع وزير الخارجيَّة الكرواتي جوردان غريليتش رادمان على هامش مُشارَكتهما في الاجتماعالوزاريّ للتحالف الدوليّ لمُحاربة تنظيم داعش، والذي تنعقد أعماله في مدينة مراكش بالمملكة المغربيَّة دعا فيها الشركات الكرواتيَّة للعمل،والمُشارَكة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـية ".

واضاف البيان، أن "الوزير اكد أن الأسواق العراقيَّة مفتوحة أمام الاستثمار، وهناك فرص للشركات الاستثماريَّة للعمل في العراق بعدتحقيق النصر الكبير على تنظيم داعش الإرهابي"، مُشيراً إلى أهمِّـيَّة استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لما له من أثر في تعميقالتعاون، وزيادة التنسيق في مُختلِف المجالات، كاشفاً أنَّه سيزور كرواتيا قريباً في إطار تعزيز التعاون المُشترَك بين بغداد وزغرب".

واشار الى أن "وزير الخارجيَّة الكرواتي اكد على أهمِّيَّة فتح آفاق التعاون بين العراق وكرواتيا في كافة المجالات، وأهمها التعاونالاقتصاديّ، وتشجيع الاستثمار، وإلغاء الازدواج الضريبيِّ والطاقة النفطيَّة، مُنوهاً أنَّ كرواتيا معروفة بشركاتها وخبرتها في قطاع البناء،ويمكن أنَّ تشكل نقطة انطلاق في العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين".

Facebook Comments

Comments are closed.